أخبار وتقارير

ارتفاع ضحايا الهجوم على معسكر شقرة إلى “20” قتيل وأكثر من “27” جريح

 يمنات – صنعاء

أفادت تقارير صحفية نقلا عن مصدر طبي في مستشفى باصهيب العسكري في مدينة عدن أن عدد القتلى في معسكر 115 في مدينة شقرة بمحافظة أبين ارتفع إلى  20 قتيل،  وأكثر من 27جريح، إثر تفجير انتحاري للقاعدة فجر اليوم الجمعة.

وروى جندي لـ"الأمناء نت" تفاصيل الهجوم بقوله: أنه في حوالي الساعة الرابعة فجرا، وبينما كان الجميع يغطون بالنوم، سمعنا دوي طلقات رصاص وانفجارات متتالية داخل باحة المعسكر سادت اثناءها  فوضى عارمة وهلع في أوساط  الجنود، ما مكن المهاجمون من قتل عدد كبير منهم".

وأكد الجندي الذي يرقد في المستشفى جراء اصابته أن سيارة من نوع شاص أقلت عدد من عناصر القاعدة،  تمكنت من اقتحام البوابة الرئيسة للواء وقتل الحارس المناوب، لتتوغل وسط المعسكر، قبل أن تستقر بجانب خزان الوقود، لتنفجر لاحقا.

وأشار الجندي أن عناصر القاعدة نفذوا عملية انتشار سريعة داخل المعسكر، وصعد أحدهم إلى الثكنة الرئيسية للأفراد، وقام بإطلاق النار بشكل كثيف في مختلف الاتجاهات، قبل أن يرمي بقنبلة يدوية داخل الغرفة بعد أن فرغت ذخيرته، وغادر المكان قفزا من فوق السور.

وحسب رواية الجندي لـ"الأمناء" توزع باقي المهاجمين على غرفة الاشارة وغرف الضباط والقيادة.

ونفى الجندي أن يكون أي من الجنود قد تمكن من إخراج سلاحه وإطلاق النار على عناصر القاعدة، مرجعا ذلك إلى كثافة النيران، وعنصر المفاجأة الذي استخدمه عناصر القاعدة وأصاب الجنود بالذهول.

وأوضح أن عناصر القاعدة كان عددهم أكثر من 11 فردا، أربعة منهم فجروا أنفسهم بأحزمة ناسفة، ما حول المعسكر إلى كتلة نار مشتعلة.

 

وتعد عملية فجر اليوم كما يبدوا ردا سريعا من القاعدة على الغارة الجوية التي نفذتها فجر أمس طائرة بدون طيار على تجمع لعناصر القاعدة في ضاحية الرميلة شمال غرب مدينة جعار، والتي أودت بـ"9" من عناصر القاعدة، كانوا يستعدون لشن هجوم على أهداف مدنية وعسكرية في المدينة.

زر الذهاب إلى الأعلى